أخبار جيدة لمطوري متجر التطبيقات في الولايات المتحدة حيث تسمح Apple بربط موقع الويب الخارجي لعمليات الشراء داخل التطبيق

أخبار جيدة لمطوري متجر التطبيقات في الولايات المتحدة حيث تسمح Apple بربط موقع الويب الخارجي لعمليات الشراء داخل التطبيق


تعمل شركة Apple المصنعة لأجهزة iPhone حاليًا على إجراء المزيد من التغييرات على متجر التطبيقات الخاص بها، ويحظى هذا التعديل التالي بإشادة كبيرة من المطورين في الولايات المتحدة.

اختارت الشركة تحديث قواعدها من خلال تخفيف القواعد التي كانت بمثابة مسعى محبط كبير لسنوات. سيتم الآن منح المطورين في الدولة الفرصة للربط بمواقع الويب الخارجية لتنفيذ عمليات الشراء داخل التطبيق. تم تأكيد ذلك في إرشادات المطورين الأخيرة للشركة.

يأتي هذا التغيير الضخم بعد فترة قصيرة من رفض المحكمة العليا في الولايات المتحدة استئنافها لإعادة النظر في حكم آخر يتعلق بشركة كوبرتينو التي تمكن المطورين من إرسال طرق بديلة للمدفوعات إلى العملاء. ويقال إن التغيير الأخير ينطبق على تطبيقات iOS وiPadOS الموجودة في متاجر التطبيقات الأمريكية فقط، حسبما أكدت الشركة.

ولكن هذا لا يزال يعني أنه يجب على المطورين أن يدفعوا لشركة iPhone حصتها الثابتة من العمولة مقابل أي عمليات شراء داخل التطبيق لم يتم إجراؤها من خلال متجر التطبيقات الخاص بها.

ويبدو أن صانع iPhone سيستمر في ضمان وجود ضوابط صارمة فيما يتعلق بالمدفوعات، حتى لو كانت القواعد الجديدة قابلة للتطبيق. وفقًا لتقرير من صفحة الدعم الخاصة بالشركة، فقد تم تحديد كيفية سعي المطورين للحصول على موافقة من عملاق التكنولوجيا أولاً وبعد ذلك فقط الاستفادة من هذه القاعدة الجديدة المعروضة. وبنفس الطريقة، سيُطلب من المطورين إبلاغ العملاء بوسائل الدفع الأخرى بطريقة محددة.

Image: Tim Sweeney/X
 

على سبيل المثال، سيتم عرض الروابط "مرة واحدة" فقط وفي مكان واحد مخصص. وبالمثل، سنرى منع المطورين من الاستفادة من طرق أخرى لتنبيه المستخدمين مثل النوافذ المنبثقة للنظام الأساسي أو الإعلان عن المدفوعات الخارجية التي تتم من خلال القوائم الموجودة على متجر التطبيقات.

وفيما يتعلق بالعمولات، فقد تم تحديدها بنسبة 12% لجميع المطورين ويجب دفعها عند إجراء عمليات الشراء داخل التطبيق من خلال أطراف ثالثة معنية. لكن الرقم الأخير مخصص لأولئك الذين يعملون على نطاق صغير. يجب على المطورين الكبار دفع حصة عمولة قدرها 27% لشركة كوبرتينو.

تثبت المستندات التي تم الحصول عليها سابقًا من المحكمة كيف جادل صانع iPhone بأنه سيكون من الصعب جدًا والمستحيل الحصول على الرسوم. علاوة على ذلك، أجبرت الشركة المطورين على إصدار تقارير شهرية حتى لو لم ينفذوا أي معاملات، وإذا لزم الأمر، يمكنهم تدقيق السجلات، إذا ومتى لزم الأمر.

ومهما كان الأمر، فإن هذا التغيير هو تغيير عظيم وليس من الخطأ أن نطلق عليه تنازلاً كبيراً من جانبها. وتعرضت الشركة لتدقيق وانتقاد كبير من قبل المطورين العاملين في متجر التطبيقات، حيث وصفه البعض بالسلوك التعسفي.
في عام 2021، أثير السؤال مرة أخرى حول كيفية قيام شركة آبل بمنع مطوريها من التحدث مع المستخدمين حول وسائل الدفع الأخرى التي من شأنها أن تكون بديلاً أرخص لتلك الموجودة بالفعل.

تحول هذا إلى محاكمة، مما أجبر الشركة المصنعة لجهاز iPhone على تخفيف اللوائح بعد المحاكمة ودعوى قضائية أخرى لاحقة نشأت في هذا الشأن من قبل المطورين الذين يضغطون من أجل التغيير. وقد مهد هذا أيضًا الطريق أمام عملاق التكنولوجيا لمنح هولندا الفرصة لتمكين تطبيقات المواعدة من معالجة المدفوعات من خلال وسائل بديلة.

ومع مرور الوقت، رأينا العديد من المطورين البارزين يرفعون أصواتهم ضد شركة Apple، واصفين تصرفاتها بأنها شكل حقيقي من أشكال الاحتكار وعدم القانون. قالوا إنها مناهضة للمنافسة ومصممة لمنع الآخرين من الازدهار. لذلك، نرى الآن أن عملهم الجاد وجهودهم يتم الاعتراف بها أخيرًا بتغييرات كهذه.

A tech blog focused on blogging tips, SEO, social media, mobile gadgets, pc tips, how-to guides and general tips and tricks

إرسال تعليق