تقدم شركات التحليلات المنافسة وجهات نظر مختلفة حول أداء سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية في الربع الرابع

تقدم شركات التحليلات المنافسة وجهات نظر مختلفة حول أداء سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية في الربع الرابع


كان سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية في حالة من الفوضى على مدار العامين الماضيين، ولكن وفقًا لشركة أبحاث تدعى Canalys، فقد نما بنسبة 3٪ على أساس سنوي في الربع الرابع من عام 2023. وعلى الرغم من حقيقة أن هذا في هذه الحالة، تشير شركة منافسة، IDC، إلى أن المبيعات انخفضت بالفعل بنسبة 2.7٪ على أساس سنوي. ولجعل الأمور أكثر إرباكًا، أشارت شركة جارتنر إلى أنها اكتشفت معدل نمو بنسبة 0.3% خلال الربع نفسه.

بعد أن قيل كل ما سبق، من المهم أن نلاحظ أن Canalys سجلت بيع 65.3 مليون جهاز كمبيوتر في الربع الرابع من عام 2023. وشمل هذا الرقم كلاً من أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية، ولكن الأول سجل 4 % زيادة بينما شهد الأخير انخفاض المبيعات بنسبة 1%.

وأيضًا، إذا تم أخذ تقديرات مؤسسة البيانات الدولية في ظاهرها، فإن هذا لا يزال يمثل معدلًا متباطئًا للنمو مع أخذ كل الأمور في الاعتبار. وفي الربع نفسه من عام 2022، تقلصت المبيعات بنسبة 7.6%. وبالتالي فإن معدل الانخفاض بنسبة 2.7% يعد أفضل بكثير مما كان يأمله سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية، ويشير إلى أن هناك فرصة أكبر لزيادة الشحنات في عام 2024 عما كان يمكن أن يكون عليه الحال بخلاف ذلك.

ووافق محلل IDC المسمى Jitesh Ubrani على ذلك، مشيرًا إلى أن المبيعات ستشهد زيادة في عام 2024 بعد انتهاء دعم Windows 10. سيؤدي هذا إلى دورة تحديث للجهاز وهو أمر مفيد لأن هذا هو الشيء الذي قد يؤدي في النهاية إلى إجبار المستهلكين على استبدال أجهزتهم القديمة والتي عفا عليها الزمن.

يعد ظهور أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تدعم الذكاء الاصطناعي أمرًا آخر يوفر بصيص أمل للسوق المتعثرة. وقدرت شركة Canalys أن حوالي 20% من أجهزة الكمبيوتر التي سيتم شحنها في عام 2024 ستكون قادرة على استخدام الذكاء الاصطناعي. وهذا سيجعلها مفيدة للغاية للقطاع التجاري الذي سيعتمد على الإنتاج السريع للغاية، حيث ستحتاجها الشركات المتنافسة من أجل البقاء على قدم المساواة مع بعضها البعض بشكل عام.


 

A tech blog focused on blogging tips, SEO, social media, mobile gadgets, pc tips, how-to guides and general tips and tricks

إرسال تعليق